منتدى فيس عراق
اهلاوسهلا اخي الكريم
عليك التسجيل للمشاهدة لمنتدئ

منتدى فيس عراق

ثقافه * علم * دين * رياضه * اخبار *اغاني *اكلات * اشعار* بنات كول * دردشه كتابيه * ازياء * فن *ترفيهه *تحشيشيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» دعاء الزهراء (ع) لقضاء الحوائج
الجمعة نوفمبر 20, 2015 5:16 am من طرف saifmohammed

» علي المحمداوي سهرني
الجمعة نوفمبر 20, 2015 4:54 am من طرف saifmohammed

» لون فستانك يكشف شخصيتك
الإثنين يونيو 29, 2015 5:21 pm من طرف saifmohammed

» رابط تحميل مباشر برنامج لايت سي دردشه صوتيه وكتابيه
الإثنين يونيو 29, 2015 5:18 pm من طرف saifmohammed

» قرعه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2015
الأربعاء مايو 06, 2015 1:06 pm من طرف sandbad

» أفضل 14 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !
الأحد أبريل 26, 2015 6:30 pm من طرف saifmohammed

» سفاري للسفر والسياحه
الأحد أبريل 26, 2015 6:09 pm من طرف saifmohammed

» وادي فراشه ومنتجع بيردو في تركيا
الأحد أبريل 26, 2015 6:07 pm من طرف saifmohammed

» مجله الثقافه الاجنبيه
الأحد أبريل 26, 2015 6:03 pm من طرف saifmohammed

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



موضوعك الأول
الجمعة أبريل 24, 2015 9:24 am من طرف saifmohammed
مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

>> كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟

للدخول إلى لوحة إدارة منتداك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

شاطر | 
 

 أفضل 14 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saifmohammed
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 83
نقاط : 256
تاريخ التسجيل : 24/04/2015
العمر : 28

مُساهمةموضوع: أفضل 14 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !   الأحد أبريل 26, 2015 6:30 pm

أفضل 14 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !



1- إسكندر كباب – iskender kebap
[img][/img]
و هو من أشهر الأكلات التركية و التى يعرفها تقريباً كل زوار و سياح إسطنبول و يتكون من قطع لحم الشاورما مطهية بشكل جيد توضع على قطع خبز البيدا التركي الشهير و فوقها صوص الطماطم و الزبدة المغلية و بجواره زبادى ثقيل القوام و فى الغالب يقدم مع بطاطس و طماطم و فلفل.

2 – أورفه كباب – Urfa kebap
الأورفا كباب : هى لحم مقطع مهروس مضاف إليها بهارات حاره تشوى على الفحم و أصل الأورفه كباب من مدينة أورفه التركية بالجنوب التركى حيث تقطن قوميات عربية و كردية . نحذركم الأورفه كباب قد تكون لذيذه و لكنها حارة بسبب البهارات .


3- أضنه كباب . – adana kepep
تشبه قليلاً الأورفه كباب و لكنها تختلف فى طريقة تجهيز اللحم و البهارات , فهى لحم مفروم ببعض البهارات الغير حاره و يرجع أصلها لمدينة أضنه بالجنوب التركى أيضاً حيث توجد جالية عربية كبيرة و قومية كردية أيضاً .

[img][/img]

4- تانتونى كباب . – tantuni kebap

يعود أصل التانتونى كباب إلى مدينة مارسين التركية و التى تقع على الحدود التركية – السورية و تقطنها أغلبية عربية تجيد التحدث باللغة العربية و تتميز بطعامها و الحلويات التى تصدرها للمدن المحيطة و الطعام الشبيه بالطعام العربى من حيث الدسم و الطعم و الذي يفضله معظم الأتراك من قاطنى الجنوب . التانتونى كباب عبارة عن لحم مقطع يقلى بالزيت مع الخل و تضاف عليه البهارات مع التقليب المستمر و يؤكل مع الليمون و الحار و البقدونس .


5 – المانامان – عجة البيض التركية . – Menemen

تعتبر وجبه رئيسية فى الإفطار التركى الدسم فى عدة مناطق أهمها الأناضول و مدينة وان الشهيرة التى كانت مركزاً للزلزال سنة 2011 و الذى لم يتبق أثاره الآن و البحر الأسود , و لكل منطقة طريقتها الخاصه فى تحضير المنامان , بل لكل قومية فى تركيا بصمتها الخاصة على المنامان , فالأكراد يفضلونه بالحار و الفلول و أهل الأناضول يفضلونه بالطماطم و ماء الطماطم و البحر الأسود بالحار و الزيتون و بعض الأحيان بالبهارات و القوميات التى هُجرت من وسط أسياً إثر الحرب العالمية الأولى كقومية الظاظا و التى تعتبر الآن كردية تفضله بالفطر و البقدونس و الطماطم , و فى تراقيا يُفضل المنامان بالبطاطس و قديماً قيل بالباذنجان . المنامان جزء أساسى فى الفطور التركى فإحرصوا على تجربته بأى وصفه .


6- دجاج الفرن المغطى بالملح . – tuz firin tavuk

من أشهى وصفات الدجاج التركية لا يوجد بكل المطاعم فهو وصفة غير شائعة و إن كانت شهية و شهيرة , و هو عبارة عن تغطية دجاجة بالكامل بالملح و دفعها داخل الفرن لحوالى النصف ساعة بحيث تصبح بعدها جاهزة للأكل مع الخبز الرقيق . هذا الدجاج فى الفرن يذوب فى الفم و هو لذيذ ننصحكم بتجربته . سنحاول لاحقاً نشر بعض المطاعم التى تقدمه .


7 – أتل إكمك – أو خبز اللحم . – etli ekmek

هو أكله تركية من صميم المطبخ التركى , مركزها مدينة قونيا بمنتصف الأناضول أى قلب تركيا , يعود تاريخها لمئات السنين و ذكرها عشرات الرحالة فى كتبهم كما وصفت فى كتاب تحفة الطباخين بإعتبارها خفيفة على المعدة و مغذية و صحية خصوصاً للمرضى الذين يجب أن يتناولوا أنواعاً من الطعام كاللحم بمقدار معين .

8- لحم معجون – أو لحم عجين . – lahmacun
[img][/img]
النطقين صحيحين و يستخدمهما الأتراك , و يعود أصل هذه الأكله إلى سوريا و تحديداً حلب و يختلف تحضيرها فى حلب و جنوب تركيا عن معظم مناطق تركيا و يمكن تصنيفها من الوجبات التركية السريعة التى يفضلها المواطنون الأتراك عن الوجبات السريعة الغربية التى لم يتقبلونها بعد . هى عباره عن عجيب يطلى باللحم المفروم مع البهارات و بعض الفلفل و يوضع فى الفرن حتى يطهى اللحم , ثم يؤكل بعصر الليمون فوقه و ثم لف البقدونس و النعناع به .


9 – الكبدة المشوية . أو شيش الكبدة . – ciğer şiş

[img][/img]
و هى أكلة من المطبخ الكردى أصلها يعود لمنطقة ديار بكر التى يقطها أغلبية كردية و بعض فروع بعض القبائل العربية التى تتمركز فى شمال العراق . و يمكن أكلها فى محال خاصة فى منطقة آك سراى .


10 – البوريك : – Borek .
[img][/img]
أكله تركيه شهيرة للغاية يفضل الأتراك أكلها فى الإفطار و هى من معجنات الفرن التى قد تحشى بالجبن أو بالدجاج أو باللحم أو بالسبانخ أو بالبطاطس أو تترك سادة ليوضع عليها السكر و العسل .


11- المانتى – Manti

أكله تركيه شهيرة يعود أصلها إلى وسط أسيا و تشتهر فى المطبخ القوقازى و الآذربيجانى و الكازاخستانى بوصفات تحضير مختلفة تماماً عن وصفات التحضير التركية الست المختلفة . و تتكون من لحم مغلف بعجين يسلق بالماء ثم يوضع عليه الزبده المغلية و زيت الزيتون و البهارات كالنعناع و الزعتر و مرقة الزبادى و البقدونس . هى أكلة شهيرة و شهية تركية ننصحكم بتجربتها .


12 – شيش طاوق . – tavuk şiş


لا يختلف الشيش طاوق التركى عن الذى يتم تحضيره فى المنطقة العربية إلا فى ما يقدم معه فيفضل دوماً فى تركيا تقديم الخضروات المشوية أيضاً و رز البرغل – أى رز القمح الشهير معه و البقدونس أو النعناع . و ننوه لحضراتكم أن الشيش طاوق التركى يتبل قبل شيه مباشرة بالبهارات الحارة لذا يفضل شرب العيران معه .


13 – شيش كباب : – kebap şiş


الشيش كباب التركى لا يختلف عن المُحضر بالمنطقة العربية إلا فى طريقة التتبيل حيث يفضل الأتراك تتبيله بالبهارات مباشرة قبل الطهى و تقديم خضروات مغذية معه مثل الطماطم و السلطات و البقدونس و البصل و دبس الرمان .


14 – بلك إكمك – شطيرة السمك

– balik ekmek[img][/img]
يعرف كل من زار إسطنبول السفن التاريخية التى تعمل كمطاعم لتقديم شطائر السمك فى منطقة أمنونو التاريخية , حيث تقدم السمك مع البصل و الخضروات غالباً الجرجير أو البقدونس و الليمون و الخل و الطرشى ” المخلل ” . توجد عدة وصفات و مناطق أخرى لتقديم شطائر السمك أشهرهم هما آمنونو و كراكوى بالطرف الآخر المقابل لأمنونو من جسر جالاطا . يقولون من زار إسطنبول و لم يأكل من شطائر السمك فهو لم يأكل السمك . ستختلفون مع هذا القول عندما ننتقل لأكلة سمك الكريماتى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faceiraq.rigala.net
 
أفضل 14 أكلة تركيةمن المطبخ التركى يجب أن تستمتع بأكلها فى إسطنبول و تركيا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فيس عراق :: المنتديات العائله-
انتقل الى: